المرجع المدرسي: الانفراج السياسي انتصار للشعب العراقي

16-10-2022, 20:46

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعتبر المرجع الديني محمد تقي المدرسي، اليوم الاحد، الانفراج السياسي انتصار للشعب العراقي، مبينا ان محاولات اعداء العراق بضرب ابناء البلد باءت بالفشل.

وقال المدرسي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الانفراج السياسي وحلحلة الأزمة بين الفرقاء السياسيين لا تعتبر غلبةً لجهة على أخرى بل تعد انتصارا للشعب العراقي الذي انتظر طويلاً وصبر كثيراً على السياسيين".

وأضاف إن "انتخاب رئيس الجمهورية وقرب تشكيل الحكومة العراقية خطوةٌ إيجابية في معالجة المشاكل المتراكمة"، داعياً جميع الأطراف الى "التعاون الحقيقي والتضحية بالمكتسبات الشخصية وتقديم  مصلحة العراق وشعبه على المصالح الفئوية والشخصية".

واشار المدرسي انه "بالرغم من كل مؤامرات اعداء العراق، ومحاولات ضرب النسيج المجتمعي العراقي، سواء في الطائفة الواحدة، أو بين الطوائف المختلفة إلا أنها فشلت ولله الحمد، فاتركوا هذه المؤامرات، واستبدلوها بالتعاون مع هذا الشعب الأبي الصابر المجاهد"، مشددا على "ضرورة أن يتحلى أبناء الشعب العراقي بالمزيد من الإيجابية والتعاون في بناء العراق".

واكد ان "البلد يحتاج كل أبنائه دونما تمييز بين قوميةٍ أوطائفةٍ معينة"، داعيا السياسيين الى "رسم خارطة طريق لجعل العراق في مصاف الدول المتقدمة من خلال تطوير القطاعات الصناعية والزراعية ومحاربة الفساد من خلال التعاون مع ركائز البلد الأساسية وهم علماء الدين والعشائر والأكاديميين والإستفادة منهم للعبور بالبلد الى بر الأمان".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار