الإعمار لـ"الغد برس": 5 مشاريع سترى النور قبل نهاية 2024

20-08-2024, 19:46

+A -A

الغد برس/ خاص 

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، اليوم الثلاثاء، عن وصول نسبة انجاز مشروع مجسر ساحتي عدن وصنعاء الى 92%، مشيرة الى أن افتتاحه سيكون في شهر آيلول المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار في حديث لـ"الغد برس"، إن "مشروع ساحتي عدن وصنعاء يشمل مجسرين الأول من بوابة بغداد باتجاه شارع موسى الكاظم (العطيفية)، والثاني يبدأ من شارع النواب باتجاه مطار المثنى"، لافتاً الى "اكمال  صب الطبقة الاسفلتية الخاصة بالمجسرين"، مستدركاً أن "نسبة انجازه وصلت الى 92% وسيفتتح الشهر المقبل"، مبيناً أن "الاعمال المبتقية هي اكساء مقتربات المشروع وتشجيره". 

وأضاف إن "هناك 4 مشاريع اخرى ستدخل الى الخدمة قبل نهاية عام 2024، الاول مشروع تقاطع 77، والثاني مشروع نفق تقاطع مشن الذي يربط منطقة الزعفرانية بالكرادة، والثالث مشروع مجسر يبدأ من بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية، والرابع  مشروع تقاطع الدورة ـ السيدية الذي يشمل مجسرين احدهما يربط شارع المصافي باتجاه شارع بغداد ـ الحلة، والاخر من شارع ام الطبول باتجاه شارع المصافي".

ولفت الى أن "مشاريع، مجسر الجادرية 2، ومجسر غزة، وساحة الطلائع، وساحة النسور سيتم افتتاحهن في منتصف 2025   وبذلك تكون الحزمة الاولى قد دخلت الى الخدمة جميعها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار