الأمم المتحدة: ملتزمون بإنجاح عملية التصويت في انتخابات إقليم كردستان

21-08-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية كلاوديو كوردون، اليوم الاربعاء، الالتزام بالمساعدة على إنجاح انتخابات إقليم كردستان وعملية التصويت فيها.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استقبل نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية والمساعدة في الانتخابات في العراق ورئيس بعثة يونامي وكالة كلاوديو كوردون".

وأضاف البيان، إن "الجانبين تبادلا في اجتماع الآراء بخصوص مهام فريق الأمم المتحدة للفترة المتبقية من تفويضه في العراق، وأوضاع العراق وإقليم كردستان والانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان".

وإلى جانب التعبير عن الشكر والتقدير لدور الأمم المتحدة في العراق ومساعدتها ومساندتها لانتخابات برلمان كردستان، أكد بارزاني أن "الانتخابات مهمة للغاية لسمعة ومكانة إقليم كردستان وضرورية لتجديد وتأكيد شرعية مؤسساته، وشدد على إجراء عملية تصويت نزيهة وشفافة بمشاركة الأطراف كافة".

من جهته، عبر كوردون، "عن شكر وتقدير فريق الأمم المتحدة لدور ومساعي نيجيرفان بارزاني وتعامله الصائب والواقعي مع مسألة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان"، مؤكداً التزام الأمم المتحدة بالمساعدة على إنجاح الانتخابات وعملية التصويت فيها".

وتابع البيان، أنه "آخر اجتماعات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الذي عقد في رئاسة إقليم كردستان مع الأطراف المعنية في حكومة إقليم كردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، وأحدث تطورات المنطقة عموماً، شكلت محوراً آخر للاجتماع".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار