ترامب: أوباما رجل لطيف .. "أحبه وأحترمه"

22-08-2024, 11:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أشاد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بالرئيس الأسبق باراك أوباما، ووصفه بأنه "رجل لطيف" قبل خطابه في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

وفي مقابلة مع شبكة CNN، طلبت المذيعة كريستين هولمز من ترامب تقديم "مقدمة مسبقة" لتصريحات أوباما. وبدلا من هجماته المعتادة ضد أوباما، قال ترامب لشبكة إنه يحب ويحترم الرئيس الـ44، منتقدا سياساته التجارية.

وقال ترامب: "أنا أحبه. أعتقد أنه رجل لطيف، لكنه كان ضعيفا جدا في التجارة. إذا ألقيت نظرة على ما حدث لبلدنا، من الناحية التجارية، فقد كان كارثة"، مضيفا: "ألق نظرة على اليابان. ألق نظرة على الصين. ألق نظرة على ما حدث مع بعض هذه الدول، وماذا فعلوا".

وتابع قائلا: "لكنني أحبه. أنا أحترمه وأحترم زوجته".

وأظهرت تعليقات الرئيس السابق تناقضا صارخا مع إهاناته المعتادة لأوباما، فهو كان واحدا من أقوى المروجين لنظرية المؤامرة التي زعمت أن أوباما لم يولد في الولايات المتحدة.

وجاءت تعليقاته أيضا قبل أن تلقي السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما كلمتها في شيكاغو، التي هاجمت مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة طوال خطابها، والتي قالت وسط تصفيق الحضور: "بالمناسبة – من سيخبره أن الوظيفة التي يبحث عنها حاليا قد تكون مجرد واحدة من تلك الوظائف السوداء؟".

ثم اعتلى أوباما المسرح، حيث هاجم الرئيس السابق أيضا، وقال إن ترامب "لم يتوقف عن التذمر بشأن مشاكله ويخشى الخسارة أمام كامالا"، مشيرا إلى أنه ينشر نظريات المؤامرة ولديه "هوس غريب بأحجام الحشود".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار