تحذير عراقي اردني من خطورة إجراءات الكيان الصهيوني في الضفة الغربية

22-08-2024, 20:40

+A -A

الغد برس/بغداد 

حذر وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الاردني أيمن الصفدي، مساء اليوم الخميس، من التبعات الخطيرة لاستمرار إجراءات الكيان الصهيوني في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان،ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين أجرى اتصالًا هاتفياً مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وجميع خروقات إسرائيل للقانون الدولي وإجراءاتها التصعيدية".

ودعا الوزيران وفقا للبيان، "المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام الكيان الصهيوني بإنهاء العدوان على غزة، والالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

كما حذر الوزيران من التبعات الخطيرة لاستمرار إسرائيل في إجراءاتها غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، من بناء المستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي الفلسطينية، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين، وفقا لبيان الخارجية.

وأوضح البيان، أن "الاتصال تناول النقاش أيضًا القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التطورات الإقليمية التي تتطلب تنسيقًا بين البلدين لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة".

وتابع أن "الوزيرين أكدا حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في إطار آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار