المندلاوي : العراق يحرص على اقامة علاقات متوازنة مع محيطه الاقليمي والدولي

26-08-2024, 14:44

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، السيد محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، ان العراق حريص على اقامة علاقات متوازنة مع محيطه الاقليمي والدولي، مشيراً إلى أن بغداد  تركز حاليا على الجانب الاقتصادي والاستثماري عبر عقد اتفاقيات ثنائية دولية.

وقال مكتب المندلاوي في بيان تلقته ورد لـ"الغد برس"، إن"رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى، في مقر اقامته اليوم ، نائب السفير الأمريكي لدى العراق، ومديرة القسم السياسي في السفارة ميشيل سايدرز، والوفد المرافق لها، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل، والتباحث حول آخر التطورات في المنطقة".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء التداول في مستقبل العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والتأكيد على حرص العراق على اقامة علاقات متوازنة مع محيطه الاقليمي والدولي ترتكز على التعاون والاحترام المتبادل، وتسهم في نمو البلد وتقدمه وتحقيق آمال الشعب وتطلعاته".

واشار المندلاوي إلى ان "العراق يتطلع في الوقت الراهن وبعد استقرار الاوضاع الامنية والقضاء على عصابات داعش، الى التركيز على الجانب الاقتصادي والاستثماري عبر اتفاقيات وتفاهمات ثنائية رصينة قادرة على تحقيق تنمية اقتصادية شاملة في البلاد".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار