الحكيم يجدد دعمه لحكومة السوداني ويدعو للحفاظ على حالة الاستقرار

2-09-2024, 14:07

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، إلى تحويل الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني في العراق حالياً، إلى استقرار دائم، مجدداً دعمه لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس: "التقينا صباح اليوم السفير الهندي براشانت بيساي بمناسبة قرب انتهاء مهمته على رأس بعثة بلاده الدبلوماسية في بغداد، وأشدنا بالجهود التي قدمها خلال فترة تواجده في العراق وتمنينا له التوفيق في مهامه المقبلة".

وتابع: "أكدنا على عمق العلاقة بين العراق والهند، ودعونا لتطويرها في الجوانب الاقتصادية والصحية والثقافية والتعليمية فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الطاقة والإفادة من التجارب الهندية وشركاتها في البناء والإعمار".

وأضاف: "بيّنا أيضا طبيعة المشهد السياسي في العراق وأكدنا أننا نعيش حالة استقرار على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني، علينا الحفاظ عليه وتحويله إلى استقرار دائم، كما جددنا دعمنا لحكومة السوداني في مسار الإعمار والتنمية". 

ومضى إلى القول: "كما جددنا الدعوة لوقف فوري للحرب في غزة، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في إيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار