الإعمار: افتتاح مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء نهاية أيلول الحالي

2-09-2024, 17:55

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد المتحدث باسم وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، نبيل الصفار، اليوم الإثنين، أن افتتاح مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء في العاصمة بغداد سيتم افتتاحه نهاية شهر أيلول الحالي.

وقال الصفار، في حديث لـ "الغد برس" إن "الوزارة أكملت صب طبقة الاسفلت الثانية بمشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء"، لافتاً إلى أن "العمل مستمر بالمقتربات من جهة مطار المثنى وشارع الربيع ومن جهة العطيفية وبوابة بغداد".

وأضاف إن "العمل سيكلل بتطوير5 حدائق وأماكن مخصصة للاستراحة"، منوهاً بأن "المشروع سيتم افتتاحه بنهاية الشهر الحالي".

وبين الصفار أن "نسبة الانجاز بالمشروع وصلت الى اكثر من 90%"، مشيراً إلى أن "المشروع قائم في منطقة تشهد زخما سكانيا كبيرا وعليه فأن المشروع سيساهم بتخفيف الزخم المروري بالمناطق المذكورة انفا".

وأعلنت وزارة الاعمار والاسكان، نهاية الشهر الماضي، عن وصول نسبة انجاز مشروع مجسر ساحتي عدن وصنعاء الى 92%، مشيرة الى أن افتتاحه سيكون في شهر آيلول المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار في حديث لـ"الغد برس"، إن "مشروع ساحتي عدن وصنعاء يشمل مجسرين الأول من بوابة بغداد باتجاه شارع موسى الكاظم (العطيفية)، والثاني يبدأ من شارع النواب باتجاه مطار المثنى"، لافتاً الى "اكمال  صب الطبقة الاسفلتية الخاصة بالمجسرين"، مستدركاً أن "نسبة انجازه وصلت الى 92% وسيفتتح الشهر المقبل"، مبيناً أن "الاعمال المبتقية هي اكساء مقتربات المشروع وتشجيره". 

وأضاف إن "هناك 4 مشاريع اخرى ستدخل الى الخدمة قبل نهاية عام 2024، الاول مشروع تقاطع 77، والثاني مشروع نفق تقاطع مشن الذي يربط منطقة الزعفرانية بالكرادة، والثالث مشروع مجسر يبدأ من بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية، والرابع  مشروع تقاطع الدورة ـ السيدية الذي يشمل مجسرين احدهما يربط شارع المصافي باتجاه شارع بغداد ـ الحلة، والاخر من شارع ام الطبول باتجاه شارع المصافي".

ولفت الى أن "مشاريع، مجسر الجادرية 2، ومجسر غزة، وساحة الطلائع، وساحة النسور سيتم افتتاحهن في منتصف 2025    وبذلك تكون الحزمة الاولى قد دخلت الى الخدمة جميعها".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار