برلمانية عن مؤتمر حنون: هل يجرؤ على محاسبة أحد المسؤولين في الإقليم؟

4-09-2024, 17:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

علقت النائبة في البرلمان العراقي سروة عبد الواحد، اليوم الاربعاء، على مؤتمر رئيس هيئة النزاهة الاتحادي حيدر حنون في اربيل، فيما قالت إنه لم نشاهد استواجب أي مسؤول حكومي في الإقليم منذ 30 عاما.

وقالت عبد الواحد في منشور على منصة "اكس" تابعته "الغد برس": "استغربت كثيراً حين شاهدت رئيس هيئة النزاهة في أربيل يتحدث عن ملفات فساد تتعلق ببغداد أثناء مشاركته في مؤتمر نظمه الفاسدون في أربيل لمكافحة الفساد".

وأضافت: "شيء مضحك، فلم نشاهد في أربيل استجواباً واحداً لأي مسؤول في حكومة الإقليم منذ أكثر من ٣٠ عاماً"، مستدركة بالقول: ليت جناب رئيس هيئة النزاهة الوطنية يبلغنا".

وتساءلت عبد الواحد، "هل يجرؤ على محاسبة أحد من المسؤولين في الإقليم بتهمة تضخم الأموال؟

وتابع: "نحن نقدِّر جهودكم ونتمنَّى أن تكون هناك ملاحقات للفاسدين أينما كانوا، لكنك أدركتَ صعوبة الحديث عن مكافحة الفساد في مكان لا يؤمن حكَّامه سوى بالفساد والعنتريات".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، كشف رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون في مؤتمر مشترك بمحافظة اربيل عن تورط شخصيات وقضاة بالفساد واستلام قطع أراض من حكومة الكاظمي لغرض الولاءات.

بالاضافة إلى فتح ملف المتهم بسرقة القرن نور زهير، واكد أن عدد المتهمين في قضية سرقة الأمانات الضريبية يتجاوز 30 متهماً، فيما أشار إلى أن المتهم نور زهير زوّر 114 صكاً مالياً وعليه أن يعاقب بـ114 حكما.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار