تحذير أمني لفتيات العراق: تجنبن "الغرباء" والعلاقات الإلكترونية .. يجب تأمين الحسابات

7-09-2024, 15:41

+A -A


الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إنقاذ فتاة تعرضت إلى ابتزاز إلكتروني في بغداد، وفيما دعت الفتيات العراقيات إلى تجنب "الغرباء" والعلاقات الإلكترونية، شددت على ضرورة تأمين الحسابات في منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الشعبة النسوية/الكرخ بقسم الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام لوزارة الداخلية، أنهت حالة ابتزاز إلكتروني تعرضت لها إحدى الفتيات من قبل أحد الشباب ضعاف النفوس في احدى مناطق العاصمة بغداد، وجاءت العملية على خلفية ورود مناشدة من قبل الفتاة تطلب مساعدتها بتخليصها من عملية الابتزاز التي تتعرض لها".

وأضافت أن "الشعبة النسوية قامت باستقدام الشاب لمقرها الكائن بمنطقة الجعيفر واتخذت بحقه الإجراءات القانونية اللازمة، بعدما قامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حساب الفتاة".

ودعت الشرطة المجتمعية، بحسب البيان، المواطنين والنساء والفتيات خصوصاً، إلى "توخي الحيطة والحذر خلال تواصلهم مع الغرباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم التعويل على العلاقات القائمة عبر الفضاء الالكتروني وتأمين حساباتهم الالكترونية الشخصية، تحسباً من استغلالها من قبل ضعاف النفوس".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار