مستشار بريطاني كبير يشيد بـ"تجربة العراق" في محاربة الإرهاب

10-09-2024, 19:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

اشاد كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية اللواء بحري ادورد أهلجرين، اليوم الثلاثاء، بتجربة العراق العسكرية في محاربة الإرهاب، فيما أكد رغبته في تطوير العلاقات بين العراق وبريطانيا.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "نائب العمليات الفريق أول الركن قيس المحمداوي، التقى في مكتبه اليوم الثلاثاء، ‏كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية في الشرق الأوسط اللواء بحري ادورد أهلجرين".

وأضاف البيان، أن "المحمداوي بحث مع أهلجرين جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها تعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المتبادلة".

وقال المحمداوي وفقا للبيان، إن "قدرات القوات الأمنية العراقية أصبحت عالية المستوى من خلال التدريب والخبرة التي اكتسبها في المعارك ضد عصابات داعش الإرهابية وأصبحت صاحبة المبادرة في ملاحقة من تبقى من عصابات داعش التي لم تعد تمثل خطرا كبيرا كما كانت في السابق"، مشيرا إلى أن "هناك تحديا بسيطا من خلال تواجد بعض العناصر الإرهابية المنهزمة وهي ملاحقة من قبل القوات الأمنية".

و‏وشدد المحمداوي على، "ضرورة إجراء التمارين المشتركة في مختلف الصنوف من أجل تبادل الخبرات".

من جانبه، أشاد كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية في الشرق الأوسط بالتجربة العراقية"، مؤكدا "الرغبة في تطوير العلاقات بين البلدين في مجال التدريب وبناء القدرات، مشيداً "في الوقت ذاته بعمق العلاقة الثنائية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار