تربية النجف: المحافظة بحاجة الى 2000 تدريسي و 400 مدرسة

18-10-2022, 20:41

+A -A
الغد برس/ بغداد 

اعلنت مديرية تربية النجف ، اليوم الثلاثاء، عن حاجتها إلى أكثر من 2000 تدريسي في مختلف الاختصاصات العلمية، مبينة حاجة المحافظة الى 400 مدرسة لسد النقص.

وقال مدير اعلام تربية النجف وسام الروازق، في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "تربية النجف بحاجة الى 400 مدرسة لفك الدوام المزدوج".

وأضاف إن "المحافظة ستستلم 32 بناية مدرسية، منها 24 بناية في الفصل الاول و8 بنايات في الفصل الثاني، ضمن موازنة تنمية الاقاليم لعام 2021"، مشيراً إلى ان "هنالك مشروعاً لبناء 40 مدرسة ضمن الاتفاقية العراقية الصينية".

ولفت إلى ان "الاعمال في المشروع مازالت مستمرة وهي في المراحل الاولى، وستستغرق مدة العمل من سنة ونصف إلى سنتين"، مبيناً ان "التربية هيأت ما يقارب 120 قطعة ارض، ضمن الاتفاقية العراقية الصينية بمرحلتها الثانية".

وافاد ان "عدم اقرار موازنة عام 2022 أثر سلباً على موقف وزارة التربية بشأن توفير الكتب المدرسية، وبالتالي تعاني جميع مديريات العراق من نقص كبير بالكتب والاعتماد على المسترجع من الطلبة"، لافتا الى "تعاون تربية النجف مع المنظمات المجتمعية والجهات الدينية، ومنها العتبة العلوية التي استجابت لمبادرة طباعة جزء من كتب المرحلة الابتدائية وخصوصاً الاول الابتدائي". 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار