قانوني لـ "سعدون الساعدي": عندما يردد خلفك الصغار أغنية هادفة فأنت تربي جيلا

19-10-2022, 08:57

+A -A

الغد برس / بغداد

أجاب الخبير القانوني علي التميمي، الأربعاء، بشأن مخالفة المطرب الشعبي سعدون الساعدي القانون بتواجده في إحدى مدارس بغداد. 

وقال التميمي في تدوينة اطلعت عليها "الغد برس"، إن "تذهب إلى مدرسة وتدخلها فأنت ضيفا عليها والمدرسة بها إدارة وكادر سمح لك بالدخول فكنت في كرم الضيافة "، مشيرا الى انه "عندما تغني أو تقرأ شعرا أو تمثل للصغار فأنت جوازك هو موافقة إدارة المدرسة".

واضاف، "عندما يردد خلفك الصغار اغنية هادفة او شعرا جميلا فأنت تساهم في تربية الجيل ، وكل دول العالم تستخدم هؤلاء المشاهير أمثال المطرب سعدون الساعدي في إيصال أفكار يسهل تقبلها عندما تصدر من هؤلاء النجوم ".

وتابع، ان "تربية الصغار بهذه الطرق الحديثة مفتاح للوصول إلى قلوبهم الصغيرة وكما يقول الشاعر ، ان الغصون اذا قومتها اعتدلت...ولا تلين اذا كانت من الخشب".

وتتفاعل منذ الأمس قضية زيارة المطرب الشعبي سعدون الساعدي إحدى مدارس الرصافة ببغداد وحضوره الاصطفاف المدرسي الصباحي وغنائه أمام التلاميذ ما أثار استهجان الكثير من رواد التواصل الاجتماعي ممن عدوا الأمر انتهاكا لحرمة المدرسة. 

وفتحت مديرية الرصافة الثالثة تحقيقا بالحادثة مع ادارة المدرسة، مشددة على احترام حرم التربية والسياقات الإدارية والقانونية المعمول بها.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار