آلاف فرص العمل وعوائد مالية كبيرة.. العراق يستعد لافتتاح أكبر مصنع للصلب

16-09-2024, 14:22

+A -A

الغد برس/ بغداد 

تستعد وزارة الصناعة والمعادن لافتتاح أكبر مشروع للصلب في محافظة البصرة خلال الأشهر المقبلة، مشيرةً إلى أن المشروع سيوفر آلاف فرص العمل سيحقق عوائد مالية كبيرة للبلاد.

وقالت المتحدث باسم الوزارة ضحى الجبوري، إن "المشاريع الصناعية ومنها مشروع الصلب التابع للشركة العامة للحديد والصلب في محافظة البصرة تحظى بدعم مستمر ومتابعة حثيثة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، مشيرة إلى أن "المشروع سيحقق نقلة نوعية في الصناعة العراقية وسيوفر آلاف فرص العمل وكميات إنتاج كبيرة من الحديد ذات المواصفات العالمية التي تخدم السوق العراقية".

وأضافت الجبوري في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية وتابعته "الغد برس"، أن "تشغيل هذا المشروع سيحقق عوائد مالية كبيرة للبلاد"، لافتةً إلى أن "أعمال إنجازه مستمرة ومتابعة من قبل وزير الصناعة، ويؤمل افتتاحه خلال الأشهر المقبلة".

وتابعت، أن "موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص حظي باهتمام كبير من قبل الحكومة الحالية، لما له من أهمية عالمية بتنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بكفاءة وفعالية، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في المشاريع التنموية، وزيادة الإنتاجية لتعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار