نائبة: نرفض الصفقات السياسية بقانون العفو العام ولن نسمح بها

16-09-2024, 17:40

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكدت النائبة عن الاتحاد الوطني، سوزان منصور، اليوم الاثنين، ضرورة عدم شمول الإرهابيين في العفو العام، مشيرة الى أن الصفقات السياسية في تمرير القوانين مرفوضة.

وذكرت منصور في حديث لـ"الغد برس"، إن "العفو العام من المفترض ان يشمل فئات معينة وفق جرائم بسيطة"، لافتة الى أننا "لن نسمح بشمول الإرهابين ضمن مسودة تعديل القانون".

وأضافت إن "الصفقات السياسية في تمرير القوانين مرفوضة ولن نسمح بها".

والخميس الماضي، أعلنت اللجنة القانونية النيابية، عن ادراج قانون العفو العام على جدول اعمال مجلس النواب من اجل القراءة الثانية.

وفي وقت سابق، أكد عضو الإطار التنسيقي، جاسم محمد جعفر، في حديث لـ"الغد برس"، أن "الإطار لن يسمح باطلاق سراح الإرهابيين وفق قانون العفو العام لكنه من جهة اخرى يقر بوجود عدد من مظلومين داخل السجون العراقية وعليه نحن نسعى لإخراج هذه الفئة من السجناء".

واليوم الاثنين، عقد مجلس النواب، جلسته رقم 10 للـدورة الانتخابية الخامسة برئاسة الناب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "البرلمان عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي".

وأضافت ان "المندلاوي افتتح الجلسة رقم 10 للـــدورة الانتخابية الخامسة- السنـة التشريعية الثالثة من الفصـــل التشريعـــي الثاني".

وأدناه جدول أعمال البرلمان لجلسة اليوم:

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار