البتكوين تسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

اليوم, 10:48

+A -A

الغد برس/ بغداد

سجل سعر عملة "بتكوين" أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع ارتفاع العقود المستقبلية للأسهم الأميركية، وذلك عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، والذي انعكس بدوره على الأسواق.

ارتفعت العملة المشفرة بنسبة 3.9% لتصل إلى 61980 دولار في تمام الساعة 10:17 من صباح يوم الخميس بتوقيت سنغافورة. كما ارتفعت عقود "إس آند بي 500" والأسهم الآسيوية أيضاً، حيث عدل المتداولون توقعاتهم مع بداية دورة التيسير النقدي المتوقعة من جانب الفيدرالي.

خفض البنك المركزي الأميركي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض منذ أكثر من أربعة أعوام. مع ذلك، كان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حذراً في تجنب الالتزام بوتيرة خفض مماثلة في المستقبل، وأكد أن أي خطوات مستقبلية ستستند إلى البيانات الاقتصادية. وهذا النهج الحذر أدى إلى تهدئة ردود الفعل في الأسواق الأميركية خلال ساعات التداول يوم الأربعاء.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأميركي ليس في عجلة من أمره حيال خفض الفائدة، مشيرا إلى أنه لا يرى علامات خطر الركود على أداء الاقتصاد

قبل اجتماع الفيدرالي، كانت الآراء متباينة بشأن ما إذا كان المسؤولون سيختارون خفضاً بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية. وفي الوقت الذي يحاول فيه باول وزملاؤه الحفاظ على قوة الاقتصاد الأميركي، يتزايد التوازن بين المخاطر المرتبطة بسوق العمل والتضخم.

توقع أنتوني سكاراموتشي، مدير صندوق تحوط، أن تسجل بتكوين أرقاماً قياسية جديدة، بفضل تخيفض أسعار الفائدة ووضوح اللوائح أكثر في أميركا بعد الانتحابات الرئاسية.

وفي الآونة الأخيرة، ازدادت العلاقة بين العملات المشفرة والاستثمارات التقليدية مثل الأسهم، مما يشير إلى أن المتغيرات الاقتصادية الكلية تؤثر بشكل متزايد على أسواق الأصول الرقمية، وفقاً لما ذكره لوانت.

في الوقت نفسه، استقر مؤشر الدولار، فيما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية، وهو ما قد يعكس إشارة باول الحذرة بشأن حجم التيسير النقدي المستقبلي.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار