رئيس الجمهورية: العراق ملتزم بالتعاون مع الشركاء لمواجهة تحديات التغيرات المناخية

اليوم, 11:11

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، التزام العراق بالتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية، مبيناً أن مواجهة التغيرات المناخية تتطلب جهوداً جماعية وتعاونية ودولية.

وقال رشيد خلال فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق، بحسب بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "التغيرات المناخية لا تمثل فقط تحدياً بيئياً، بل تؤثر بشكل مباشر في الأمن الصحي لشعوبنا وعلى استقرار الدول والمجتمعات".

وأشار رشيد، إلى أن "التدهور البيئي وارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد المائية تتسبب في انتشار الأمراض وزيادة الضغوط على نظم الرعاية الصحية وتهدد الأمن الغذائي والمائي".

وأضاف أن "العراق وعلى مستوى الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، ملتزم بالتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي، للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية"، مشدداً على "التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية".

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن "النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية وتعاونية ودولية، تستند إلى العلم والابتكار، وتستفيد من الخبرات العالمية". 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار