الصدر يطالب بقرار برلماني يقلل التمثيل الدبلوماسي الأميركي في العراق

اليوم, 20:50

+A -A

الغد برس/ النجف الأشرف

طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، باصدار قرار برلماني يقلل التمثيل الدبلوماسي الأميركي في العراق.

وقال الصدر في منشور له على صفحته الرسمية بمنصة "اكس" اطلعت عليه "الغد برس": "أسست كيانها على أساس تطرّف ديني يهودي وحُرّم ذلك على الأديان الأخرى. حَلّ لها تهجير سكان فلسطين بكل وقاحة ومنع ذلك بكل القوانين والأعراف بل والشرائع الدينية ورفضت قرارات المحكمة الدولية والقوانين الإنسانية بلا رادع ولو فعلها غيرها لقامت الدنيا ولم تقعد. تتباهى بكونها أعظم الدول الديمقراطية وأنها حامية الحرية وهي تقمع كل القوميات والأديان والأعراق وتدنيهم عن كل يهودي إسرائيلي مقيت"، مردفاً بالقول: "سجنت الآلاف في غزة ومنعت عنها أقل حقوقها في العيش الرغيد بكل وقاحة وإذا فعلها الغير كانت حكومة ظالمة ودكتاتورية، تعتدي على الدول بالقصف والإختراق وتتدخل بشؤونها بغطاء دولي سافر ويُمنع ذلك عن أي دولة أخرى".

وأكمل: "تعادي من تشاء من الأنظمة والدول من غير عتب وما إن عادت إحدى الدول دولةً أخرى كان مصيرها مظلماً. فتبت يدا أمريكا وتبت ما أغنى عنها مالها وما كسبت فهي الداعمة لكل الأفعال الصهيونية الإرهابية في فلسطين ولبنان وغيرها".

وتابع: "ومن هنا أدعو (منظمة التعاون الإسلامي) و (الجامعة العربية) لموقف حازم، ينص على ما يلي

أولاً: تجريم التعامل مع إسرائيل. وفرض العزلة عن أي دولة عربية أو إسلامية طبعت أو تطبع علاقاتها مع الكيان الصهيوني الإرهابي

ثانياً: تحييد التدخلات الأمريكية في بلداننا العربية والإسلامية وتحييد سفاراتها.. بل ومحاولة قطع العلاقات الإقتصادية معها. ثالثاً: عمل إسلامي عربي حكومي رسمي موحد لإستصدار قرارات من داخل الأمم المتحدة أو مجلس الأمن ضد الكيان الإرهابي.

رابعاً: ما يخصّ الشأن العراقي أطالب البرلمان بإستصدار قرار برلماني بعيداً عن العنف لتقليل التمثيل الدبلوماسي الأمريكي كمرحلة أولى وإن لم تطبقه الحكومة العراقية فالمفروض أن مجلس النواب يمثل الشعب العراقي"، مبدياً "استعداده لدعم القرار شعبيا".





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار