"خذلان وصمت عربي".. معلق رياضي: هدف تل ابيب تدمير المنطقة واحتلالها كلها

اليوم, 20:05

+A -A
الغد برس/متابعة 

انتقد المعلق الرياضي حفيظ الدراجي، اليوم الاثنين، الصمت العربي ازاء قصف بيروت وغزة ، مشيراً الى أن الكيان الصهيوني يريد تدمير المنطقة واحتلالها كلها.

وقال الدراجي في تدوينة على منصة اكس، أطلعت عليها "الغد برس"، إن "عدوان إسرائيلي بربري وهمجي على لبنان يودي بحياة أزيد من 200 شهيد ، وما يقارب 1000 جريح".

وأضاف إن "الأكثر وجعاً مما يحدث في غزة و لبنان هو الصمت والخذلان والتواطؤ العربي والإسلامي"، لافتاً الى أن "تل ابيب لن تتردد في ضرب الجميع ، بما في ذلك من يتفرجون اليوم ، لأن الهدف هو تدمير المنطقة و إذلالها و احتلالها كلها".

واختتم الدراجي تدوينته: "عين على غزة، وأخرى على لبنان والقلب واحد ينبض ألما وحسرة، و دعما في نفس الوقت للمقاومة في كل مكان وزمان".

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين: “إن الأمين العام يشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان وبقلق بالغ” إزاء العدد الكبير من الشهداء والمصابين المدنيين.

كما أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن استشهاد 274 شخصاً على الأقل وإصابة 1024 آخرين، بينهم نساء وأطفال ومسعفون، جراء الغارات الصهيونية على جنوب وشرق لبنان منذ صباح اليوم.

وقال الأبيض في مؤتمر صحفي إن الغارات استهدفت مستشفيات ومراكز طبية وسيارات إسعاف.

وفي غضون ذلك، أعلن وزير التربية عباس الحلبي تعطيل المدارس والجامعات غدا الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد. وقررت السلطات فتح المؤسسات التعليمية لإيواء النازحين جراء أعنف قصف صهيوني على لبنان منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار