تحذير عراقي من تداعيات اتساع الحرب بالمنطقة على الأمن والاستقرار في أوروبا

اليوم, 12:21

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي، الثلاثاء، الدول الأوروبية إلى الضغط على قادة الاحتلال لإيقاف الاعتداءات على شعوب المنطقة، محذراً من تداعيات اتساع الحرب على الأمن والاستقرار في أوروبا.

وقال مكتب المندلاوي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل اليوم الثلاثاء، السفير الإسباني لدى العراق، اليثيا ريكو بيريث ديل بلغار، لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين المحلية والإقليمية".

وبحث الطرفان بحسب البيان، "آفاق العلاقات الثنائية بين الجانبين"، وأكدا على "أهمية توطيدها في المجالات المختلفة، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين، خصوصاً على المستويات الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى توسيع التعاون العلمي والثقافي، وتفعيل عمل لجنة الصداقة المشتركة، فضلاً عن تسهيل منح سمات الدخول للمواطنين الراغبين بزيارة المملكة الإسبانية".

وناقش المندلاوي مع بلغار "الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، لا سيما العدوان الصهيوني الإرهابي على شعب لبنان"، مشيداً بـ"الموقف الإسباني الرسمي والشعبي ازاء جرائم الإبادة التي يتعرض لها الأشقاء في لبنان وفلسطين".

ودعا المندلاوي الدول الأوروبية إلى "الضغط على قادة الاحتلال لإيقاف الاعتداءات الوحشية على شعوب المنطقة"، محذراً في الوقت ذاته من "تداعيات اتساع الحرب على الأمن والاستقرار في أوروبا نظراً لقربها وتأثيرها في الشرق الأوسط".

 





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار