بزشكيان: حزب الله لا يستطيع مواجهة الكيان الصهيوني بمفرده

اليوم, 17:00

+A -A
الغد برس/متابعة 

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، إن ضربات الكيان الصهيوني المكثفة على حزب الله في لبنان هي أزمة إنسانية تخاطر بإشعال الصراع في المنطقة.

وقال بزشكيان، في مقابلة تلفزيونية، إن "الخطر قائم من أن تمتد نار الأحداث التي تجري في لبنان إلى المنطقة برمتها"، مؤكدا أن "حزب الله يواجه كيان مسلح بشكل جيد ولديه إمكانية الوصول إلى أنظمة أسلحة تفوق بكثير أي شيء آخر".

وحذر قائلا: "لا يجب أن نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى على أيدي الكيان الصهيوني"، مضيفا: "لا يستطيع حزب الله أن يفعل ذلك بمفرده، ولا يمكن لحزب الله أن يقف بمفرده أمام دولة تدافع عنها وتدعمها وتغذيها الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية".

وردا على سؤال آخر حول ما إذا كان تأخر الرد على تصرفات الكيان الصهيوني من قبل إيران، قال بزشكيان، إن "اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مدان حسب كل القوانين الدولية وبالتأكيد لن يمر دون رد إيران".

وأشار إلى أنه "في الوقت الذي دعمت فيه أمريكا والدول الغربية إسرائيل، ردت ايران على الهجوم على قنصليتها في دمشق، وأثبتت أنها تستطيع الرد على جرائم هذا الكيان، لكننا لا نريد أن نكون كذلك عنصر زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة".

وبدأ الكيان الصهيوني تنفيذ هجمات جوية ضد لبنان لليوم الثاني على التوالي، وقال إنه تستهدف مواقع تزعم أن "حزب الله" اللبناني يستخدمها لتخزين أسلحته.

وأطلق الكيان الصهيوني اسم "سهام الشمال" على العمليات الجوية التي تنفذها على لبنان ونتج عنها سقوط نحو 558 شهيداً بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا.

وتسبب ذلك في حركة نزوح من جنوب لبنان إلى بيروت والمناطق الشمالية جراء القصف الصهيوني العنيف، حسب فيديو متداول.

وفي المقابل، أعلن "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، شن عدة ضربات، استهدف خلالها مطارات وقواعد عسكرية تابعة للكيان الصهيوني، في ظل التصعيد العسكري مع جيش الكيان.

ونفذ "حزب الله" هجمات صاروخية ضد أهداف عسكرية بمدينة حيفا وقصف قاعدة "رامات ديفيد" ومطار "مجيدو" العسكري، إضافة إلى قصف أهداف في منطقة الجليل.

وارتفعت حدة التوترات بين الجانبين بعدما شهد لبنان هجومين متتاليين يومي 17 و18 سبتمبر/ أيلول الجاري، استهدفا تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية نتج عنها استشهاد العشرات وإصابة آلاف اللبنانيين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار