زيلينسكي: محطات الطاقة الحرارية في أوكرانيا دُمرت بالكامل

اليوم, 20:00

+A -A
الغد برس/متابعة 

قال رئيس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن كافة محطات الطاقة الحرارية في البلاد، وجزءا كبيرا من قدرات الطاقة الكهرومائية قد تم تدميرها بالفعل.

وقال زيلينسكي في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "حتى اليوم تم تدمير جميع محطات الطاقة الحرارية لدينا وجزء كبير من قدراتنا في مجال الطاقة الكهرومائية".

وفي وقت سابق، ذكرت المفوضية الأوروبية أن أوكرانيا فقدت نصف البنية التحتية للطاقة أو حوالي 9 غيغاوات من القدرة، وقد يترك السكان بدون تدفئة ومياه في الشتاء.

وفي يونيو من هذا العام، صرح وزير الطاقة في البلاد غيرمان غالوشينكو أن أوكرانيا فقدت نصف قدرتها على توليد الكهرباء، وأن هذا لن يكون كافيا للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء، وأن واردات الكهرباء لم تعد كافية لتغطية العجز.

وبدأت القوات المسلحة الروسية في ضرب البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، أي بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي كان وراء الخدمات الخاصة الأوكرانية.

ويتم تنفيذ الضربات ضد مرافق الطاقة وصناعة الدفاع والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن تنبيهات الغارات الجوية يوميا في المناطق الأوكرانية، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد، وفي الوقت نفسه، صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن القوات الروسية في المعارك مع القوات الأوكرانية لا تهاجم المباني السكنية والبنية التحتية الاجتماعية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار