السوداني يوجه دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق

أمس, 09:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعوة للرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليديس لزيارة العراق، فيما أبدى الأخير استعداده لتلبية الدعوة.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء أمس الأربعاء ( بتوقيت بغداد)، الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليديس، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79".

وأكد السوداني "الحرص على تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات، والانفتاح على المشاورات السياسية وتشكيل اللجان الثنائية، ودعم الاستثمار والشراكات في جميع المجالات"، ووجّه السوداني "دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق".

ولفت السوداني إلى "أهمية تنسيق المواقف تجاه التصعيد الذي يجري حالياً في غزة ولبنان"، مشدداً على "ضرورة أن تمارس قبرص دورها بوصفها عضواً في الاتحاد الأوربي، والدفع باتجاه احترام القوانين الدولية التي يجري انتهاكها بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى تجاهل قرارات الأمم المتحدة بما يؤدي للإخلال بالعهود والمواثيق والأعراف الإنسانية الحاكمة".

من جانبه، عبر الرئيس القبرصي عن "ترحيبه واستعداده لتلبية الدعوة إلى زيارة العراق"، كما أبدى "استعداد الشركات القبرصية للعمل في العراق، وكذلك استعداد بلاده للتعاون من أجل خدمة القضايا والمصالح المشتركة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار