الحوثيون: استهدفنا 3 مدمرات حربية أميركية في البحر الأحمر

اليوم, 16:48

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلنت حركة أنصار الله اليمنية الحوثيون، اليوم الجمعة، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أميركية في البحر الأحمر.

وذكر بيان للحركة، أن "القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ منْ خلالِها ثلاثَ مدمراتٍ حربيةٍ أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الصهيوني".

وأوضح، أن "العملية نفذت بـ23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة، وكانتِ العمليةُ مشتركةً بينَ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخية".

وتابع البيان، أن "العملية أدت إلى إصابةِ المدمراتِ الثلاثِ إصاباتٍ مباشرة".

وأضاف، أن "العملية البحرية الأوسع للقوات المسلحة اليمنية في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن".

ولفت البيان، إلى أن "هذه العملية تزامنت مع استهدافِ عمقِ الكيانِ الصهيونيِّ في يافا وعسقلان المحتلتينِ اللتينِ تم استهدافُهما بصاروخِ فرطِ صوتيٍّ نوع فلسطين 2 وطائرةِ يافا المسيرة".

وقال، إنَّ "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستعدة لتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ إسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً للمقاومةِ الإسلاميةِ في لبنانَ والتي تواجهُ بكلِّ بسالةٍ العدوانَ الصهيوني المدعومَ أمريكياً، دفاعاً عن لبنانَ وإسناداً لقطاعِ غزة، وإنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار