ائتلاف سياسي يحذر من نيران مرتقبة: ملفات الضرائب قد تحترق لإخفاء "سرقة القرن"

19-10-2022, 21:41

+A -A
الغد برس/خــــــــاص

رجح تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الأربعاء، لجوء بعض الشخصيات المتهمة بالفساد الى حرق ملفات تتعلق بدائرة الضرائب العامة للتستر على ما اسماها بفضية سرقة التريليونات.

وقال عضو التحالف سعد السعدي في حديث لـ"الغد برس"، إن "شخصيات متهمة بالفساد قد تلجأ الى حرق ملفات مهمة تدين متنفذين بحادثة سرقة أموال دائرة الضريبة".

ودعا عضو تحالف الفتح، القضاء العراقي الى إصدار أمر ولائي يقضي  بـ "منع السفر المتورطين بحادثة الاختلاس" داعيا السلطات القضائية الى "فتح تحقيق عاجل وشفاف لكشف ملابسات السرقة"

وأضاف إن "حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني ستأخذ على عاتقها محاسبة كل الفاسدين والمتورطين وإنهاء شبهات ت الفساد في دوائر الدولة".

وأتهم تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، مساء يوم الأربعاء، رئيس حكومة تصريف الأعمال المنتهة ولايتها مصطفى الكاظمي ووزير المالية السابق علي علاوي بمعرفة تفاصيل حادثة اختلاس أموال دائرة الضريبة لكنهما لم يتحدثا.

وكان وزير النفط إحسان عبدالجبار، قد كشف في وقت سابق، عن سرقة 2.5 مليار دولار من دائرة الضريبة العامة.

وكشف النائب المستقل، باسم خشان، في وقت سابق، عن تورط اللجنة المالية النيابية بإتمام واحدة من اكبر جرائم السرقة في العالم. 

وكشف النائب السابق مشعان الجبوري، تفاصيل ثغرة سرقة الترليونات، والتي اقرها المستشار الفني لرئيس الوزراء هيثم الجبوري ووافق عليها وزير المالية المستقيل علي علاوي، تتخلص بكتب صدر في تموز ٢٠٢١ من اللجنة المالية النيابية التي كان يرأسها هيثم الجبوري يطلب من وزارة المالية حصر تدقيق مبالغ الامانات بهيئة الضريبة لتجنب تدخل ديوان الرقابة المالية



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار