العراق يعلن استقبال قرابة 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام

اليوم, 19:40

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن استقبال العراق نحو 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام عبر مطاري بغداد والنجف الأشرف ومنفذ القائم الحدودي.

وقال الناطق باسم الخلية، العميد مقداد ميري في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "مديرية شؤون الإقامة تواصل عملية تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمدد مرة أخرى أيضا استناداً إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ومتابعة وزير الداخلية".

وأضاف إنه "بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزة من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة.

من جانبه، أكد مندوب العراق في الأمم المتحدة، عباس كاظم عبيد، اليوم الأربعاء، أن عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة، فيما أشار إلى أن الفشل في وضع حد للجرائم يشجع الكيان الصهيوني على التمادي.

وقال عبيد خلال كلمة تابعتها "الغد برس" إن "عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة"، داعياً مجلس الأمن إلى "تحمل مسؤوليته في الحفاظ على السلم العالمي".

وأضاف أن "عدم ردع الكيان الصهيوني يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم"، مستدركاً بالقول أن "الفشل في وضع حد للجرائم يشجع الكيان الصهيوني على التمادي".

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت الحكومة العراقية، عن تأسيس صندوقاً مصرفياً لجمع تبرعات العراقيين الى أهالي غزة ولبنان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار