الامم المتحدة: الغارات "الإسرائيلية" تنتهك القوانين الدولية والإنسانية

اليوم, 19:35

+A -A

الغد برس/متابعة

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم الاحد، إن العديد من الضربات على لبنان انتهكت القانون الإنساني الدولي، في إشارة واضحة إلى القصف الصهيوني لأجزاء كبيرة من ذلك البلد.

ودعا جيش الكيان سكان المناطق الجنوبية في لبنان، اليوم الأحد، إلى إخلاء نحو 25 قرية، بينما استهدفت الغارات الصهيونية الضاحية الجنوبية لبيروت، في غارات وصفت بأنها الأعنف منذ التصعيد الأخير بين حزب الله وتل ابيب". 

وقالت وكالة رويترز إن الغارات الجوية الصهيونية، التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الليل، وفي وقت مبكر من صباح الأحد، هي الأعنف للعاصمة اللبنانية منذ الشهر الماضي". 

ويأتي القصف المكثف عشية الذكرى السنوية لهجوم حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر العام الماضي على جنوب الاراضي المحتلة بعملية أطلق عليها "طوفان الاقصى" والذي قُتل فيه نحو 1200 شخص، واختطف أكثر من 250، وفقا لأرقام واحصائيات عبرية". 

وعن حصيلة الغارات، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان، إن الضربات على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال، السبت، أدت إلى استشهاد23 شخصا وإصابة 93 بجروح". 

يذكر الى ان غارة صهيونية وقعت بالقرب من قلعة بعلبك الاثرية شرق لبنان والتي تعود خصوصا إلى الحقبة الرومانية والمدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، بحسب ما أفاد مسؤول محلي موضحا أنها لم تطل حرم الموقع الذي يعود لآلاف السنين.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار