الأردن: لن نسمح لـ"طهران وتل ابيب" بانتهاك مجالنا الجوي

اليوم, 19:45

+A -A

الغد برس/متابعة

وسط ترقب المنطقة لرد تل ابيب على الهجوم الصاروخي الايراني الذي استهدف الاراضي المحتلة الاسبوع الماضي، نفى مسؤول أردني رفيع شائعات الاعلام العبري بأن الاردن ستفتح مجالها الجوي لمهاجمة طهران.

وقالت وسائل اعلام اردنية إن "عمان ابلغت تل ابيب وطهران بأنها لن تسمح بانتهاك مجالها الجوي او جعلها ساحة لتصفية الحسابات".

وقال وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، إن "رسالتنا واضحة للإيرانيين والإسرائيليين بأننا لن نكون ساحة معركة لأحد، ولن نسمح لأي كان بانتهاك مجالنا الجوي".

واضاف إن "مسؤوليتنا الأولى تجاه شعبنا هي حماية سيادة بلدنا وسلامة شعبنا، لذا فإن موقفنا واضح وهو أنه لا ينبغي لأحد أن يستخدم مجالنا الجوي، ولا ينبغي لأحد أن يعرض شعبنا لخطر أي مقذوف للسقوط فوق أي جزء من أرضنا، والإضرار بشعبنا، وهذا هو الموقف الذي أبلغناه لكل من طهران وتل ابيب بعبارات لا لبس فيها".

كما شدد على ضرورة أن بلاده، لن تكون ساحة معركة في مواجهة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الدمار والأذى، ولن تنهي الاحتلال، ولن تنهي المواجهة بين إيران وتل ابيب ، فهي مجرد جولة أخرى من المواجهات المتبادلة التي لن نقع في وسطها، ولن نسمح بتعريض أمننا وسلامة بلادنا وشعبنا للخطر".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار