رابطة الدوري الإسباني تعارض رغبة ريال مدريد وبرشلونة ب"السوبر ليغ": الليغا ستتوقف!

20-10-2022, 21:41

+A -A
الغد برس/ متابعة  

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، اليوم الخميس، عن خطرِ يواجه كرة القدم الإسبانية قد يودي الى تعطيلها، ودعا إلى عقد اجتماع استثنائي الأسبوع المقبل، لمحاولة عكس الوضع.

وذكرت الصحيفة  الإسبانية، "كادينا كوبي"، أن تيباس دعا أندية "الليغا" إلى اجتماع استثنائي، الخميس المقبل، 27 تشرين الأول، بسبب اقتراب تمرير قانون الرياضة الذي يسمح بإنشاء بطولة "السوبر ليغ"، والتي تهدد اتفاقية "الليغا" مع صندوق "CVC" الاستثماري.

وأشارت تقارير صحفية، الى أن لدى رابطة الدوري الإسباني مخاوف من تعرض الاتفاقية مع صندوق "CVC" إلى خطر شديد، وهي الاتفاقية التي من شأنها أن تدر دخلا بحوالي ملياري يورو على الأندية

حيث تركت سلسلة التعديلات في قانون الرياضة الإسباني الجديد، الباب مفتوحا أمام مشاركة الأندية الإسبانية في "السوبر ليغ" بالإضافة إلى السماح لها بالمشاركة في البطولات المحلية في نفس الوقت.

وأوضحت "كادينا كوبي" أنه في حال عدم تغيير مسودة التعديلات في قانون الرياضة الإسباني الجديد، بحلول يوم الخميس المقبل، فإن كرة القدم الإسبانية قد تشهد إضرابا، ويتم تعطيل الجولة 12 من الدوري الإسباني، والجولة 13 من دوري الدرجة الثانية.

وتكمن الأزمة في وجود تهديد حقيقي بوقف مسابقات كرة القدم الإسبانية، في حال عدم إصلاح مشكلة قانون الرياضة في البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار