الدولار يحافظ على هيمنته واليورو يهبط لأدنى مستوياته

أمس, 22:00

+A -A

الغد برس/متابعة

تراجع اليورو إلى أدنى مستوى له في أكثر من شهرين، اليوم الخميس، قبل خفض متوقع لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي، فيما سجل الدولار أعلى مستوى له في 11 أسبوعا بدفعة في حال فوز المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب، الذي يعتبر السوق قرارته أكثر جرأة

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على الإيداع بمقدار ربع نقطة عندما ينشر قراره بشأن السياسة النقدية ويلي ذلك مؤتمر صحفي لرئيسته  كريستين لاغارد الذي سيحظى بمتابعة للحصول على مؤشرات بشأن القرارات الاقتصادية المقبلة".

ودفعت البيانات الاقتصادية الضعيفة في منطقة اليورو وتصريحات من مسؤولي البنك المركزي تشير إلى الميل إلى تيسير السياسة النقدية المتداولين إلى المراهنة على أن يخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لمرة ثالثة هذا العام مما قلل من جاذبية اليورو".

فيما تلقى الدولار دعما من سلسلة بيانات إيجابية بشأن الامور الاقتصادية لواشنطن دفع المتداولين إلى تقليص توقعاتهم بخفض مجلس الاحتياطي الأميركي أسعار الفائدة مع ارتفاع فرص فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقررة الشهر المقبل".

واشار محللون اقتصاديون أن يرتفع الدولار وأن تتعرض السندات لضغوط إذا فاز ترامب بالانتخابات الرئاسية بحسب توقعهم".

ويترقب المستثمرون مجموعة من البيانات الأميركية من بينها الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار