مجلس محافظة ذي قار: اطلاق مبادرة لتسوية قضايا المتظاهرين

أمس, 23:18

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، عن مبادرة لتسوية قضايا المتظاهرين.
وقال عضو مجلس محافظة ذي قار أحمد الخفاجي في مؤتمر صحفي، تابعته "الغد برس"، إن "المجلس أعلن عن إطلاق مبادرة جديدة، تهدف إلى تهدئة الأوضاع الحالية ومعالجة قضايا المتظاهرين وفق الأطر القانونية"، مبيناً أن "هذه المبادرة جاءت بحضور النائبين علاء الركابي وغزوان الغزي".
وأشار الخفاجي إلى، أن "المبادرة تضمنت عدة نقاط رئيسية أولها تحويل التهم الموجهة ضد المتظاهرين من جرائم إرهاب إلى مراكز الشرطة المحلية".
وأضاف الخفاجي، إن "المبادرة نصت أيضا على تسليم جميع المطلوبين من المتظاهرين إلى مراكز الشرطة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما شملت المبادرة أيضا تصفية قضايا المحتجزين وإطلاق سراح من يتم قبول كفالته، مع إبقاء القضايا المتعلقة بالحق الشخصي ضمن اختصاص القضاء ليبت فيها وفق القانون".
وشدد الخفاجي على، أن "تنفيذ هذه المبادرة يتطلب تعاون المحافظ وقيادة الشرطة"، مؤكدًا، أن "الكرة الآن في ملعب المحافظ وقيادة الشرطة، للعمل على عبور الأزمة واستعادة الاستقرار في المحافظة".
من جانبها، اصدرت شرطة محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، توضيحا بشأن التظاهرات التي حدثت في المحافظة.
وذكر بيان لشرطة ذي قار، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، انه "في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة خرجت تظاهرة في مدينة الناصرية وبحسب مهامنا فقد شرعنا بتأمين الحماية الكاملة للمتظاهرين".
وأضاف البيان، إن "بعض من مثيري الشغب اعتدوا على القوة المكلفة بحماية التظاهرة مما أدى إلى إصابة 3 ضباط و19 منتسباً تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج خلال التظاهرة التي انتهت في الساعة السادسة من مساء اليوم".
وفي وقت سابق من اليوم، خرج العشرات من ابناء محافظة ذي قار إلى ساحة الحبوبي للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين في التظاهرات السابقة. 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار