العراق يخصص 600 درجة وظيفية للكفاءات الطبية الراغبة بالعودة للبلد

اليوم, 15:37

+A -A


الغد برس/ بغداد 

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم السبت، عن تخصيص 600 درجة للكفاءات الراغبة بالعودة إلى العراق، مشيراً إلى أن البلد يشهد تنمية كبيرة في مجال الإعمار والصحة والخدمات.

وقال الحسناوي للوكالة الرسمية، تابعته "الغد برس"، إن "وزارة الصحة شاركت في المؤتمر العربي الأول للكفاءات العربية المهاجرة لتعزيز العلاقة بينها وبين النظم الصحية في الوطن العربي"، مشيرا الى أنه "كان هناك دور كبير لوزارة الصحة وأيضا للجمعيات الطبية العراقية في الخارج والشخصيات العراقية المتميزة من الكفاءات العراقية في الخارج المدعوة لهذا المؤتمر".

وأضاف الحسناوي إننا  "نتطلع الى نتائج مثمرة لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة العراق لهذه الدورة ونتبنى هذه التوصيات ونعمل على تحقيقها"، مشيرا الى أنه "العلاقة مع الأطباء العراقيين والكوادر الصحية في الخارج علاقة متميزة، والآن عدد غير قليل من الأطباء الموجودين في الخارج يأتون إلى العراق لتقديم الخدمات الصحية في القطاع الخاص وكذلك تقديم الدعم والمشورة إلى مؤسساتنا الصحية والمؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي".

وتابع الوزير أن "وزارته خصصت مؤخراً 600 درجة وظيفية للعراقيين الراغبين بالعودة والعمل في وزارة الصحة"، مشيراً إلى أن"البلد يشهد تنمية كبيرة في مجال الإعمار والصحة والخدمات وأن حكومة السوداني هي حكومة شعارها الخدمات وهناك نهضة واسعة وواضحة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار