الإعمار ترسم خريطة مشروع "الطريق الحلقي" وتؤكد: سيخفف زخم المركبات بشكل كبير

اليوم, 18:30

+A -A

الغد برس/ خاص

كشف المتحدث باسم وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، نبيل الصفار، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن الطريق الحلقي في العاصمة بغداد، فيما أكد أن المشروع سيعمل على تخفيف زخم المركبات بشكل كبير.

وقال الصفار في حديث لـ "الغد برس" إن "الوزارة بدأت بالعمل على فتح مسارات مشروع الطريق الحلقي في بغداد"، لافتاً إلى أن "الشركات المكلفة بهذا المشروع تعمل حاليا في مقطعين احدهما يمتد من سريع أبو غريب باتجاه تقاطع دورة يوسفية والثاني يمتد باتجاه تقاطع دورة يوسفية الى المقطع الرابط نهر ديالى بقناة الشرطة".

وأضاف ان "الشركة المكلفة تعمل على رسم حدود هذا الطريق وتسييجه منعا لعمليات التجاوز على الطريق"، منوهاً بأن "الشركة كذلك تعمل على الجزء المهم من الطريق الحلقي والمتمثل بالقوس الموجود في شمال بغداد  الممتد من منطقة ابو غريب باتجاه مدينة الصدر السكنية الجديدة مرورا بتقاطع المرور والتاجي ومدخل بغداد".

وتابع الصفار أن "الوزارة وصلت إلى مراحل متقدمة في عملية فتح المسارات وتهيئة الطرق لمشروع الطريق الحلقي"، مشيراً إلى أن "المشروع سيعمل على ربط جميع مداخل بغداد الرئيسية (مدخل بغداد - ابو غريب، مدخل بغداد - كركوك، مدخل بغداد - الموصل، مدخل بغداد - الحلة، مدخل بغداد - الكوت، مدخل بغداد - ديالى)".

وختم بالقول إن "الطريق الحلقي سيخفف من زخم سير المركبات بشكل واضح فضلا عن فتح محاور جديدة للنقل".

وفي مطلع الشهر الماضي، أعلن وزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، إحالة تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد

وقال ريكاني في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "الوزارة باشرت اليوم إحالة تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد".

وأضاف، أنه "تم تقسيم المشروع الى ثلاثة مقاطع: الأول فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 21 نقطة التقاء نهر ديالى مع قناة الشرطة الى كيلو 51 نقطة الالتقاء مع سريع دورة ـ يوسفية وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة.

‏المقطع الثاني: فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 51 سريع دورة ـ يوسفية الى كيلو 77 نقطة التقاء سريع أبو غريب وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة.

‏المقطع الثالث: تنفيذ الطريق بالكامل من كيلو 77 تقاطع سريع أبو غريب الى كيلو 12 (مدينة الصدر الجديدة) الذي سيعلن عن تأهيل الشركات الأسبوع القادم".

ودعا وزير الإعمار، المواطنين الى "عدم شراء أي أراضٍ تقع على مسار الطريق المصدق، والتأكد على أن الأراضي التي يشترونها لا تقع على المسار المبين أعلاه".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار