مجلس المفوضين: اكمال المطابقة بين العد اليدوي والالكتروني لانتخابات كردستان

أمس, 19:40

+A -A

الغد برس/ كردستان

أعلن مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، أن نسبة المطابقة بين العد اليدوي والالكتروني لانتخابات الإقليم في يوم الاقتراع الخاص مئة بالمئة.

 وقال نائب رئيس مجلس المفوضين القاضي فياض البجاري في حديث للإعلام الرسمي، تابعته "الغد برس" إن "عملية الاقتراع العام انطلقت اليوم منذ الساعة 7 صباحاً، بعد أن كان يوم الجمعة الماضي، موعد الاقتراع الخاص الذي أنجز بكل شفافية، كان أداء المفوضية جيد جداً بتقييم الكتل السياسية والمراقبين، لأن نسبة مطابقة الأصوات كانت بين العد اليدوي والالكتروني 100%، ونسبة الارسال 100%".

وأضاف البجاري، أن "هذه المرة الأولى التي تجري فيها المفوضية، الانتخابات في إقليم كردستان، بالأجهزة الالكتروني وسجل الناخبين الالكتروني البايومتري، وهذا يعتبر إنجازاً كبيراً لشعبنا في الإقليم ولكل شعبنا العراقي، ونأمل أن تتمخض نتائج شفافة ومرضية للجميع عن هذه العملية".

وأغلقت في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الأحد، صناديق الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان، في جميع مراكز التصويت.

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن نسبة المشاركة بانتخابات كردستان حتى الساعة 12 ظهراً، فيما أشارت الى أنها بلغت 31 بالمئة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار