غولدمان ساكس يتوقع استقرار النفط عند 76 دولاراً في 2025

اليوم, 10:16

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال بنك غولدمان ساكس إنه يتوقع أن يبلغ متوسط أسعار النفط 76 دولاراً للبرميل في 2025 استناداً إلى فائض معتدل من الخام وطاقة فائضة بين كبار المنتجين مع انحسار المخاوف بشأن تعطل محتمل في الإمدادات الإيرانية.

وأضاف غولدمان ساكس في مذكرة: "بشكل عام، لا نزال نرى المخاطر على المدى المتوسط على نطاق أسعارنا بين 70 و85 دولارا للبرميل على أنها محل نقاش ولكنها تميل قليلاً نحو الهبوط، إذ تفوق مخاطر هبوط الأسعار جراء الطاقة الفائضة العالية والتعريفات التجارية الأوسع المحتملة العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

وأشار البنك الاستثماري إلى أن هناك احتمالاً لارتفاع الأسعار بحلول نهاية العام.

وقال محللون في غولدمان ساكس: "على الرغم من الطاقة الفائضة العالمية الكبيرة وإنتاج النفط الإيراني الذي لم ينقطع حتى الآن، فإننا لا نعتقد بأن فائض المعروض بحلول عام 2025 أمر محسوم".

وأضافوا أن علاوة المخاطر الجيوسياسية محدودة، في ظل عدم تأثير التوتر بين الكيان الصهيوني وإيران على إمدادات النفط من المنطقة، كما أن الطاقة الفائضة مرتفعة بين المنتجين في تجمع أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها.

ومع ذلك، فإن مخاطر العرض ستستمر إذا ظل الصراع في الشرق الأوسط دون حل، وقد تؤدي الاضطرابات المحتملة إلى الحد من توازنات النفط.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار