روما تزود كييف بأنظمة صواريخ جديدة

30-10-2022, 21:47

+A -A
الغد برس/متابعة  

تبرعت الحكومة الإيطالية بما يتراوح بين 20 إلى 30 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "إم 109 إل" إلى كييف، كجزء من حزمة المساعدات العسكرية الخامسة.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" أن إيطاليا زودت أوكرانيا بالفعل بحاملات جند مدرعة من طراز "إم 113" و6 مدافع هاوتزر من طراز "بي زد إتش 2000".

وأضافت الصحيفة الإيطالية إن "روما زودت كييف أيضا بنظامي إطلاق صواريخ متعددة كجزء من الحزم الأربع السابقة، مشيرة إلى أن المحتويات المحددة للحزم لا تزال سرية."

وبحسب الصحيفة، فإن توفير المساعدات العسكرية سمح للحكومة الإيطالية السابقة، برئاسة ماريو دراغي، بالحصول على دور سياسي مهم في الحل الدولي للأزمة الأوكرانية، والآن يتعين على حكومة جيورجيا ميلوني أن تقرر ما إذا كانت ستواصل تسليم الأسلحة.

وانطلقت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بعد طلب من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، لحمايتهما ضد هجمات النظام الأوكراني، بعد سنوات من العدوان والتمييز بحق سكان المناطق الشرقية ومتحدثي اللغة الروسية، والتي دأبت عليها كييف في أعقاب انقلاب عام 2014.

وهددت أوكرانيا روسيا قبيل انطلاق العملية العسكرية بتطوير أسلحة نووية اعتمادا على البنية التحتية المواتية منذ العهد السوفييتي، وسمحت باستخدام أراضيها كنقطة انطلاق لتهديدات حلف "الناتو" تجاه موسكو.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار