انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: بايدن وأوباما في مواجهة ترامب لاستمالة ناخبي بنسلفانيا

6-11-2022, 19:16

+A -A
الغد برس/متابعة   

من النادر أن يوجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرسالة نفسها التي يوجهها سلفه باراك أوباما والرئيس الحالي جو بايدن، لكن هذا هو ما حدث عندما كان الثلاثة في مؤتمرات انتخابية في ولاية بنسلفانيا في اليوم نفسه.

حث كل الخصوم السياسيين الأمريكيين في الولاية الحاسمة: اذهبوا للتصويت.

وبينما اعتبر بايدن وأوباما الانتخابات معركة من أجل الديمقراطية، رأى ترامب أن أمن وسلامة البلاد على المحك.

ومن المقرر أن تحدد انتخابات التجديد النصفي، التي تُجرى الثلاثاء المقبل، الحزب المسيطر على الكونغرس: هل يكون الحزب الديمقراطي الحاكم أم الحزب الجمهوري الذي يجلس في مقاعد المعارضة.

ويتنافس المرشحون من الحزبين على 435 مقعدا في مجلس النواب بينما يتنافسون على 35 مقعدا فقط في مجلس الشيوخ.

وهناك فارق ضئيل يفصل بين مرشح الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا جون فيترمان، 53 سنة، والمرشح الجمهوري ميميت أوز، 62 سنة. وألقى ظهور الرئيسين الأمريكيين الحالي بايدن والسابق أوباما في مؤتمر انتخابي في هذه الولاية، في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق الانتخابات، الضوء على أهمية هذه الولاية بالنسبة للحزبين.

وكان فوز ترامب بأغلبية الأصوات في بنسلفانيا من العوامل التي ساعدته على الفوز بمقعد الرئاسة الأمريكية في 2016 عندما ضربت رسالته عن الغضب الشعبي على الوتر الحساس لدى الناخبين من الطبقة العاملة في الولاية.

لكن الشعور السلبي تجاه البراغماتية والسياسات الليبرالية في المراكز الحضرية أعاد الولاية إلى الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة 2020، وهو ما أدى إلى فوز بايدن بأغلبية الأصوات في الولاية التي نشأ فيها بفارق أقل من 2.00 في المئة عن منافسه.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار