صلاح يهدي ليفربول فوزا ثمينا على توتنهام

6-11-2022, 21:50

+A -A
الغد برس/ متابعة 

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريق ليفربول لتحقيق فوز مهم على مضيفه توتنهام 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز صلاح هدفي فريقه في الدقيقتين 11 و40، فيما جاء هدف توتنهام عن طريق هاري كين في الدقيقة 69.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الرابع.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-1-2-1-2، حيث وقف إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وتواجد فابينو كلاعب ارتكاز، وتحرك امامه الثنائي تياجو ألكانتارا وهارفي إليسون، حيث تمركز روبرتو فيرمينو، خلف ثنائي الهجوم محمد صلاح وداروين نونيز.

في الطرف الآخر، لجأ مدرب توتنهام أنتونيو كونتي، إلى طريقة اللعب 3-5-1-1، حث تكون الخط الخلفي من إريك داير وكليمينت لينجليه وبن ديفيس، وتواجد على طرفي الملعب كل من إيمرسون رويال ورايان سيسينيون، فيما تبادل الثلاثي رودريجو بنتانكور وبيير إميل هويبرج وإيف بيسوما الأدوار في وسط الملعب، ولعب إيفان بيريسيتش كمهاجم معاون للمهاجم الصريح هاري كين.

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى نونيز الكرة في الناحية اليسرى، فتقدم بها داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها قوية، ليتصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

وبالطريقة نفسها، هدد نونيز مرمى توتنهام في الدقيقة السابعة، عندما تلقى تمريرة عرضية طويلة من أرنولد، ليتقدم ويسدد كرة منخفضة، مرت بجوار القائم البعيد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار