الدفاع النيابية تخاطب السوداني لردع "مروجي" المخدرات

7-11-2022, 21:32

+A -A
الغد برس/بغداد

قدمت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، طلباً لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لتشكيل هيئة مختصة بمكافحة المخدرات.

وقال عضو اللجنة، نايف الشمري، في حوار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "اللجنة اجتمعت يوم امس مع رئيس الوزراء وقدمت ايجازً مفصلاً لما تعانيه القوات الامنية والمهام والواجبات لكل الصنوف من القوة الجوية وطيران الجيش وارزاق الجنود"، مبينا أنها "تطرقت الى ملف المفسوخة عقودهم والمفصولين وضرورة رفد المؤسسة الامنية بدماء شابة".

وأشار إلى إن "اللجنة طلبت من رئيس الوزراء تشكيل هيئة او جهاز مختص بمكافحة المخدرات ومحاربتها"، مؤكدا أن "هناك تطابقا في الرؤى بضرورة تشكيل هيئة لمكافحة المخدرات وفيها قاض مختص، ومجلس النواب سيشرع بتشريع قوانين صارمة لردع هذه الافة الخطيرة".

وأضاف أن "الاجتماع  تطرق الى معضلات تواجهها القوات الامنية بضرورة أن يكون هناك تسليح حديث للاليات ومنظومات متطورة للمراقبة والكاميرات والمناطيد والنواظير الليلية، فضلاً عن القوانين المهمة التي تمضي بها اللجنة لاسناد القوات الامنية".

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، ياسر اسكندر وتوت، في حديث لـ"الغد برس"، يوم أمس، إن الاجتماع مع القائد العام للقوات المسلحة سيناقش حلولاً تتعلق بالمفسوخة عقودهم وتضمينهم في موازنة 2023، فضلاً عن استعراض النفقات المالية للجهات الأمنية كافة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار