إيران تلوح بتمديد عقد تصدير الغاز الى العراق عاماً إضافياً

9-11-2022, 17:27

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعلن المدير العام لشركة الغاز الوطنية الايرانية  مجيد جكيني، اليوم الأربعاء، تمديد اتفاقية تصدير الغاز الإيراني الى العراق مدرج على جدول الاعمال المتعلق بالتفاوض. 

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن جكيني قوله وأطلعت عليه "الغد برس" إن "هذه الشركة زادت من نشاطها في تصدير الغاز انطلاقا من قرار الحكومة الحالية منذ اللحظة الاولى لتشكيلها في اطار دبلوماسية الطاقة وخاصة في مجال الغاز، موضحا أنه تم ادراج موضوع تمديد عقود تصدير الغاز الى العراق في جدول اعمال الشركة.

وتابع قائلا: ان المحادثات مع العراق بخصوص استمرار تصدير الغاز قد بدأت فعلا، خاصة وان موعد أول عقد لتصدير الغاز من إيران الى العراق ينتهي في العام المقبل".

وشدد مساعد وزير النفط في شؤون الغاز على أن "الجانب العراقي دعا الى تمديد مدة عقد تصدير الغاز الى العراق"، مشيرا الى أن الجانب الايراني "ينظر الى هذا الموضوع نظرة ايجابية، خاصة وان عقد تصدير الغاز الى البصرة ينتهي موعده في العام المقبل".

وأشار ” جكيني ” الى تنمية العلاقات في مجال الطاقة مع البلدان الجارة، موضحا أن العراق بحاجة الى طاقة الغاز، وايران تنوي تمديد العقد معه لتوفير احتياجاته من الغاز الايراني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار