التربية النيابية: وضعنا آليّة لتثبيت جميع المحاضرين على الملاك الدائم

10-11-2022, 13:44

+A -A

الغد برس / بغداد

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، عن وصول ملف المحاضرين لمراحله الأخيرة فيما أكدت طرح "قرار تحسين المعدل" على البرلمان من اجل التصويت عليه.

وقال عضو لجنة التربية النيابية النائب، محمود القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن "لجنته طالبت في تثبيت المحاضرين واعداد نظام خاص للتعامل معهم كبقية المدرسين الموجودين على الملاك الدائم"، لافتا الى ان "عدد المحاضرين في العراق 350 الف محاضر وهم قدموا انجازاً كبيراً جداً وبالتالي يكون جزء من موقف الحكومة هو تثبيتهم وأن أغلب المحاضرين تم تحويلهم الى عقود ،حسب القرار(315) ، وليس لدينا مشكلة معهم".

واضاف، ان "قرار تثبيت المحاضرين وصل الى مراحله الاخيرة وهو بصدد مطابقة الأسماء بين المديريات العامة وبين محافظة بغداد و الوزارة"، مبينا، ان "الوزارة أكدت للجنة أن الموضوع في مراحله النهائية لأرسال الأسماء الى محافظة بغداد والمصادقة عليها من قبل محافظ بغداد".

واوضح، انه "عندما يتم تحويلهم ضمن قرار 315 تبقى المرحلة الأخرى هي الأهم تثبيتهم على الملاك الدائم ، واليوم ممكن ان نضع الية جديدة بحيث نستطيع ان نقول اننا في هذه السنة نستطيع استقطاب 50 الفاً وفق الاقدمية والحاجة الفعلية واليات معينة تعتمدها وزارة التربية مع المديريات العامة التابعة لها ويتم تثبيت بشكل تدريجي لغاية ان نصل الى اخر محاضر ليتم تثبيته".

فيما طمئن المحاضرين بالقول: ان "هذا الملف ضمن جدول اعمال الحكومة وجدول اعمال الوزارة وجدول اعمال لجنة التربية النيابية ".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار