إيلون ماسك يعاير جيف بيزوس ويصفه بـ “المقلد”

اخبارك/ اشتعلت معركة كلامية بين الملياردير إيلون ماسك وجيف بيزوس على ”تويتر“، حيث اتهم ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير المنافس والرئيس التنفيذي لشركة ”أمازون“ بتقليده، بعد شرائه لشركة ناشئة لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

وصف ماسك بيزوس، الذي يعتبر أغنى رجل في العالم، بأنه ”مقلد“ بعد سماع قرار ”أمازون“ بالاستحواذ على شركة ”زوو إكس“ لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة مقابل مليار دولار.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كتب ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا التي كانت تعمل على هذه التكنولوجيا منذ سنوات على تويتر: ”جيف بيزوس مقلّد هاها“، وأرفق رابطا لتقرير من صحيفة ”فايننشال تايمز“ حول شراء أمازون للشركة الناشئة.

ومثل تسلا، تقوم شركة ”زوو إكس“ بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، بالإضافة إلى تطوير سياراتها الخاصة وتهدف إلى استخدام تلك السيارات ذاتية القيادة لتوفير خدمة تشارك سيارات بدون سائق من خلال هواتفهم.

من جانبه، لم يرد بيزوس على تغريدة ماسك، ولم تكشف ”أمازون“ عن خططها للشركة الجديدة ”زوو إكس“، ولكن من المتوقع أن تستخدم السيارات ذاتية القيادة لمساعدة الشركة على إيصال الطلبات التي تم شراؤها من خلال منصتها.

وفي حين أن تغريدة ماسك الأخيرة هي أحدث تصادم بين المليارديرين، إلا أنها ليست الأولى، فقد تصادم الاثنان أيضا في مشاريع السفر للفضاء، حيث يمتلك ماسك شركة ”سبيس إكس“ المنافسة لشركة ”بلو أوريجن“ التابعة لبيزوس.

وتتنافس الشركتان على عقود من ناسا، وتركزان على بناء صواريخ يمكن إعادة استعمالها لخفض تكلفة استكشاف الفضاء.

وتعتبر هذه التغريدة ثاني مثال علني على انتقاد ماسك لبيزوس هذا الشهر، ففي أوائل يونيو، دعا ماسك إلى ”تقسيم“ أمازون، مشيرا إلى أن شركة البيع الإلكتروني تحتكر الأسواق.

موقع الغد برس.. نهتم بالاحداث العراقية
Digiqole ad

اخبار ذات صلة

اترك رد

الغد برس

مجانى
عرض