ماذا قال جيف بيزوس بعد أول رحلة ناجحة إلى الفضاء؟

ماذا قال جيف بيزوس بعد أول رحلة ناجحة إلى الفضاء؟

متابعة/

بعد عودة الملياردير جيف بيزوس إلى الأرض محققا حلمه في السفر إلى الفضاء في أول رحلة مأهولة لسفينته الصاروخية نيو شيبرد، وجه الشكر لموظفي أمازون وعملائها على دعمهم المالي للرحلة الفضائية لأنهم هم الذين تكبدوا تكاليفها، حسب قوله.

من اليسار مارك بيزوس وشقيقه جيف بيزوس وأوليفر دايمن ووالي فونك.

وأضاف بيزوس أن ”العالم بحاجة لنقل مجال الصناعات الثقيلة والملوثة للفضاء، للحفاظ على كوكب الأرض كما نحافظ على الأحجار الكريمة“.

ورأى بيزوس في تعليقات بعد الرحلة: ”نحن بحاجة لجهود موحدة وليس أدوات خادعة.. انظر لهذا الكوكب ليس له حدود ونحن نتشاركه جميعا، وهو كوكب هش وسريع الزوال“، داعيا للحفاظ عليه.

وتحدث بيزوس خلال تصريحاته عن خطط واستراتيجيات شركته بلو أوريجن في التوسع في مجال العمل والسياحة الفضائية خلال العقود القادمة، مشيرا إلى مشروع نقل كميات كبيرة من الكربون وبعض المواد الكيميائية الأخرى للغلاف الجوي.

2021-07-ف

وفي وقت سابق هددت شركة أمازون موظفيها بالطرد من وظائفهم في حالة التحدث عن دعم الشركة لصناعات النفط والعاز.

وكان بيزوس أمضى برفقة شقيقه، مارك بيزوس، ووالي فونك، إحدى الرائدات في سباق الفضاء، وتبلغ من العمر 82 عاما، وطالب يبلغ من العمر 18 عاما، بضع دقائق على ارتفاع 107 كيلومترات وراء خط كارمان وهو الخط الفاصل بين المجالين الأرضي والفضائي.

بدا بيزوس مبتهجا عند خروجه من الكبسولة

وسافر الجميع إلى الفضاء في كبسولة ذات نوافذ كبيرة، مما يتيح لهم مشاهدة مناظر خلابة للأرض.

وقالت فانك عبر البث الصوتي المباشر من الكبسولة إن ”كل شيء أسود هنا“.

وبعد أن وصلت الكبسولة إلى أقصى ارتفاع لها، وهو حوالي 106 كيلومترات (350 ألف قدم)، بدأت في الهبوط في رحلة العودة، في سقوط حر قبل أن تنشر ثلاث مظلات ضخمة لتهبط بسلاسة في الصحراء بعد رحلة استغرقت حوالي عشر دقائق.

لحظة الانطلاق.

وقد استُقبل الركاب الأربعة الذين كانوا في حالة جيدة عند مغادرتهم الكبسولة بصرخات فرح أطلقتها فرق ”بلو أوريجين“، وظهر بيزوس معتمرا قبعة رجال الغرب الأمريكي ”كاوبوي“ في لحظة عودته .

وصُممت نيو شيبرد، التي بنتها شركة بلو أوريجين التابعة لبيزوس، لخدمة السوق المزدهر لسياحة الفضاء.

وقال بيزوس قبل الرحلة: ”يقول الأشخاص الذين صعدوا – من رواد الفضاء – إنهم يستطيعون رؤية مدى هشاشة الأرض“.

واستقال بيزوس في الفترة الأخيرة من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية التي أسسها، من أجل التركيز على مشاريعه الأخرى، ومنها شركة بلو أوريجين.

اخبار ذات صلة