خلية تنسيق استخباري بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب لمطاردة الإرهاب

خلية تنسيق استخباري بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب لمطاردة الإرهاب

بغداد/

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، عن البدء بتنفيذ استراتيجية ضد بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية، فيما أكد وجود خلية تنسيق استخباري بقيادته لمطاردة الإرهاب.

وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان، إن “الجهاز مستمر في عملياته لملاحقة بقايا الإرهاب، وفقا للمعلومات والتحليل الاستخباري، فضلا عن رسم خارطة تحركات الإرهابيين في المناطق التي ما زالوا يتواجدون فيها”.

وأضاف، أن “هناك متابعة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وإشرافا مباشرا من جهاز مكافحة الارهاب على العمليات الامنية ضد بقايا عصابات داعش الارهابية”.

وأشار إلى “وجود خلية مشتركة للتنسيق الاستخباراتي برئاسة الجهاز، لتبادل المعلومات بين مختلف دوائر الاستخبارات في الاجهزة الأمنية لمطاردة الإرهاب، اضافة الى وجود تنسيق عالي المستوى مع اقليم كردستان لاسيما في العملية الأخيرة التي شهدت تفكيك كتيبة “القعقاع” والتي جرت بالتعاون مع “آسايش” السليمانية”.

وبين أن “الجهاز ينفذ الاستراتيجية العراقية لمكافحة الارهاب التي أقرها وأطلقها في بداية العام الجاري، فضلا عن وجود برامج وخطط انبثقت عن تلك الاستراتيجية وستبدأ الدوائر المعنية بتنفيذها ضد بقايا داعش”.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، تعزيز قواته بأربعة عوامل أدت الى تفكيك خمسة قواطع لعصابات داعش الإرهابية، فيما أشار إلى أن التعاون مع كردستان أسهم بالقبض على قيادات في الحدود الفاصلة.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض