لبنان: نصر الله يدعو لتشكيل حكومة بأي شكل وبأي ثمن

لبنان: نصر الله يدعو لتشكيل حكومة بأي شكل وبأي ثمن

متابعة/

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة، اليوم الأحد، إلى تشكيل حكومة بأي شكل وبأي ثمن، مشددا على أن لعبة الوقت انتهت.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن ما حصل اليوم في عكار في بلدة التليل يفرض نفسه على الجميع.

وفي كلمته خلال الليلة السابعة من محرم في المجلس المركزي الذي يقيمه حزب الله في باحة عاشوراء، أشار إلى أن ما حصل في التليل محزن ومؤلم لكل إنسان.

وقال نصر الله “لتشكل حادثة عكار عاملا حاسما في الضغط على المعنيين من أجل تشكيل الحكومة خلال أيام لأن البلد لا يحتمل”، وتابع “نقول اليوم كفى شكلوا حكومة بأي ثمن لأن ماء وجه الجميع مرتبط بتشكيل حكومة وعلى الجميع التضحية”.

وأوضح أن الحكومة الجديدة يجب أن تجتمع بأسرع وقت لتتخذ القرار برفع الدعم والبطاقة التمويلية وغيرها.

وأضاف “نضع أنفسنا وإمكانياتنا ومؤسساتنا في خدمة أهلنا في عكار، ونحن جاهزون لأننا أهل وهذه الآلام هي آلامنا وأحزاننا”.

وطالب نصر الله بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة ومعاقبة المسؤولين كي لا تتكرر، وتابع أن “الأهم في هذه الأوقات مساعدة المصابين وبلسمة الجراح والمساعدة بالدرجة الأولى يكون إنسانيا ولنأخذ العبرة من هذه الحادثة كي لا تتكرر في أي منطقة أخرى”.

وأضاف “الأصل هو الذهاب إلى المعالجة كي نعالج الأسباب، وللأسف منذ اللحظة الأولى بدل أن يتداعى الجميع للمللمة الجراح واستيعاب الحادثة، بدأ التراشق الإعلامي والاتهامات والتوظيف السياسي والعبارات الجارحة”، وأردف قائلا: “في الأحداث القاسية والمحزنة الناس تضع عادة خلافاتها جانبا ويمدون يد العون لبعضهم.. لكن نحن بلد غريب ونشهد منذ صباح الأحد تصفية حسابات قاسية جدا، هذا لا يعالج مشكلة ولا يدفع خطرا بل هذا يعمق الحساسيات”.

وأوضح نصر الله “أؤكد أننا سنأتي قطعا بالمازوت والبنزين من إيران وفي هذين اليومين سأبلغكم متى”.

وشدد على أن الفوضى في لبنان يديرها الأمريكان من السفارة الأمريكية، وأوضح أن ما يجري اليوم في البلاد اليوم هو نفس ما يجري في العراق لأن هناك غرفة واحدة تدير الفوضى.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض