الكهرباء: لاصحة لوقوع انفجار في احدى المحطات

الكهرباء: لاصحة لوقوع انفجار في احدى المحطات

بغداد/

نفت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، وقوع انفجار في إحدى محطاتها جنوبي بغداد، داعية الى اعتماد الرصانة الاعلامية في نقل الاحداث الحقيقية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغد برس”، “في الوقت الذي اعلنت فيه الوزارة النفير العام لجميع ملاكاتها الهندسية والفنية والحرفية مع الجهد الآلي لخدمة للمواطنين وتدعيم منظومة الطاقة الكهربائية (إنتاجاً ونقلاً وتوزيع) ، ووضعت في افقها خطة ذات مديات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لزيادة الانتاج وفك الاختناقات ومعالجة الاخفاقات المحتملة ضمن قطاع التوزيع”.

واضاف البيان ان “وزارة الكهرباء تنفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام جملةً وتفصيلاً عن حدوث انفجار في محطة توليد كهرباء جنوب بغداد ، وكان من الواجب المهني توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة وعدم تضليل الرأي العام بمعلومات خبرية غير موثوقة، واستحصال المعلومة من مصادرها الرسمية والمعتمدة”.
واشار الى ان “الأمر لا يعدو كونه عارض فني ميكانيكي طبيعي جداً يحصل نتيجة التعامل مع المعدات المتنوعة ، وهو تكسر الفاصلة الهوائية لأحد الخطوط الناقلة داخل المحطة وتكسر احد (البشنكات)، حيث جرى العمل على معالجته من قبل فرق الصيانة العاملة من ملاكات نقل الطاقة للمنطقة الوسطى وانتاج الوسط ، ولم تتأثر المنظومة سوى بتحديد 90 ميگاواط فقط نتيجة العارض الطاريء وجرى معالجته واعادة الخط للعمل”.

وتابع البيان “من الجدير بالذكر ان المنظومة الكهربائية إرتفعت في معدلها الأنتاجي الى رقم غير مسبوق وصل الى (21145) ميگاواط مما انعكس ايجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين، وتسعى الوزارة بتشكيلاتها للمحافظة على ما تحقق والمضي بزيادته، مع مراعاتها معالجة مشاكل النقل والتوزيع “.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض