انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية

انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية

متابعة/
تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، على أمل أن تحالف موردي أوبك + قد يكثف زيادة مخططة في الإنتاج لتخفيف مخاوف الإمدادات ، مع ارتفاع أسعار الغاز الذي يحفز منتجي الطاقة على التحول من الغاز إلى النفط.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتًا ، أو ما يعادل 0.2٪ ، إلى 78.19 دولارًا للبرميل، لكنها ما زالت تتجه نحو ارتفاع طفيف على مدار الأسبوع ، مسجلةً للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب.
وانفخضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 15 سنتًا إلى 74.88 دولارًا للبرميل ، على الرغم من أن العقد ظل في طريقه لتسجيل الأسبوع السادس على التوالي من الارتفاعات.
وتتجه الأنظار الآن إلى اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا ، المعروفين معًا باسم أوبك + ، يوم الاثنين ، حيث سيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيتجاوزون اتفاقهم الحالي لتعزيز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل لكل برميل. اليوم (برميل في اليوم) في نوفمبر وديسمبر.
وقالت أربعة مصادر في أوبك + إن إضافة المزيد من النفط ينظر إليه على أنه سيناريو ، دون إعطاء تفاصيل عن الكميات أو التواريخ ، على خلفية تحوم النفط بالقرب من أعلى مستوى في ثلاث سنوات والضغط من المستهلكين لمزيد من الإمدادات.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض