درجال: العراق سيكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه أكبر وأحدث المنشآت الرياضية

درجال: العراق سيكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه أكبر وأحدث المنشآت الرياضية

بغداد/

أكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، أن العراق مقبل على أن يكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه أكبر وأحدث المنشآت الرياضية.
وقال درجال، في بيان، إن “العراق مقبل على أن يكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه اكبر واحدث المنشآت الرياضية الامر الذي يضعه في مقدمة البلدان القادرة على استضافة اكبر البطولات العالمية”.
وأضاف، أن “اختيار موقع بسماية لغرض إقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية سيكون اضافة كبيرة جدا للمنشآت الرياضية وهو ما ينعش امال جماهيرنا والرياضيين معا بأن نكون في مصاف اكثر دول العالم تقدما في مجال البنى التحتية الرياضية”.
ولفت الى أن “تولي وزارة الشباب الرياضة الإشراف على مشروع المدينة الرياضية بالتنسيق مع الجانب السعودي من خلال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، سيضعنا امام مسؤوليات كبيرة وعمل اكبر للنجاح بهذه المهمة فضلا عن تسعة ملاعب يجري العمل بها حاليا ويوشك بعضها على الانجاز التام”.
وأشار إلى أن “وزارة المالية تولت تخصيص قطعة الأرض المرقمة (1/974 مقاطعة 8 كرزية) البالغة مساحتها (631) دونماً إلى وزارة الشباب والرياضة؛ لغرض إنشاء المدينة الرياضية، والمقررة رسميا من مجلس الوزراء بناء على الطلب المقدم من وزارة الشباب والرياضة”.
وتعهد درجال، بأن “تعمل ملاكات وزارة الشباب باقصى طاقتها لاتمام العمل الموكل اليها في هذا الملف الاستراتيجي الذي ستكون له مردودات اقتصادية مستقبلية كبيرة جدا مع توفيره لآلاف فرص العمل لشبابنا وانعاش المنطقة اقتصاديا”.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض