العراق يترأس جلسات المؤتمر العربي الـ 24 للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب

العراق يترأس جلسات المؤتمر العربي الـ 24 للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب

بغداد/

ترأس العراق، اليوم الأربعاء، جلسات المؤتمر العربي 24 للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب في تونس.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أنه “بدأت صباح اليوم الأربعاء، جلسات المؤتمر العربي الرابع والعشرين للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب، برئاسة جمهورية العراق، متمثلة بمستشار وزير الداخلية الفريق الحقوقي مهدي الفكيكي، الذي نقل تحيات وسلام وزير الداخلية عثمان الغانمي للحاضرين”.
وأضافت، أنه “شارك في هذا الاجتماع ممثلون عن المنظمات الدولية الانتربول، والجامعة العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، لمناقشة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال المعد من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب من خلال الدراسات التي أعدها المكتب العربي لمكافحة التطرف والإرهاب، والذي مقره في الرياض بمشاركة وزارات داخلية الدول العربية، التي أعدت أيضا تقاريرها حول هذا الموضوع”.
وتابعت أنه “ناقش المجتمعون عددا من البنود المهمة عن كيفية مكافحة الإرهاب، والسبل الكفيلة بتجفيف منابعه، من خلال تبادل المعلومات، وإنشاء قواعد بيانات بين الدول العربية، فضلا عن مكافحة تجنيد الأطفال، ومنع استغلالهم من قبل تلك المجاميع”.
وبينت أنه “تم طرح مجموعة من الدراسات والبحوث للحد من انتقال العناصر الإرهابية بين البلدان، وختم الاجتماع أعماله بإصدار مجموعة من التوصيات المهمة بمجال مكافحة الإرهاب والتطرف”.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض