بعد تصنيف العراق بقائمة “العار”.. الغد برس يكشف عن حقيقة المؤسسة المصنفة

بغداد/

تدوالت يوم امس الخميس، وسائل الإعلام المحلية خبر مفاده تصنيف العراق في قائمة “العار” من قبل منظمة UN Watch التابعة للامم المتحدة بسبب رفض مندوب العراق التصويت على ادانة ايران بسبب انتهاكات حقوق الانسان في الامم المتحدة.

والحقيقة انه لا يوجد شي اسمه “قائمة العار”  بتصنيفات منظمة الامم المتحدة والتغريدة التي فيها قائمة الدول التي لم تصوت على ادانة اممية لانتهاكات حقوق الانسان في ايران  List Of Shame نشرتها منظمة مستقلة اسمها UN Watch .

وهذه المنظمة من المنظمات غير الحكومية NGO ومملوكة رسمياً لمؤسسة “مجتمع يهود امريكا” American Jewish Committee.

واسمت المنظمة القائمة بـ”قائمة العار” وعرفتها بأنها “البلدان التي صوتت للتو بـ (لا) لإدانة الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتهاكات إيران لحقوق الإنسان”.

وأدرجت المنظمة المعتمدة لدى الأمم المتحدة عدداً من الدول ضمن القائمة، بينها لبنان وعمان وروسيا وباكستان والصين والهند.

وتُعرف المنظمة نفسها بأنها منظمة غير حكومية معتمدة من الأمم المتحدة وتدافع عن حقوق الإنسان وتكافح الديكتاتوريات والمعايير المزدوجة”.

وكان العراق قد رفض إلى جانب عدد من الدول التصويت على قرار للأمم المتحدة يدين “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في إيران”.

وقدمت ثلاثون دولة أبرزها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، اقتراحاً لإدانةانتهاكات حقوق الإنسان في إيران، وقد وافقت 79 دولة، فيما رفضت 32 دولة التصويت على القرار، وامتنعت 64 دولة عن التصويت.

اخبار ذات صلة

اترك رد

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض